۩۞۩ احلام عمـــــــــــــرنا ۩۞۩
مرحب مع كل شروق شمس وغروبها مرحباعدد نجوم السماء اللامعه فى الافق مرحبا حين تتلاطم امواج البحر مرحبا عند سقوط قطرات الندى على الزهربكل حب واحترام وشوق نستقبلك ونفرش طريقك بالورد ونعطر حبر الكلمات بالمسك والعنبروننتظر الابداعمع نسمات الليل وسكونه لتصل همسات قلمك الى قلوبنا وعقولنا ننتظر بوح قلمك

۩۞۩ احلام عمـــــــــــــرنا ۩۞۩

۩۞۩التمـيز عنـوآننـآ.♥.المـحبـه شعـآرنـا .♥. الإرتقاء هدفنا..♥..نلتقي لنرتقي۩۞۩
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولالدخول
Egypt Flag
مرحبا يا saad abdelfattah نشكر لك إنضمامك الى أسرة منتدىاحلام عمرنا ونتمنى لك المتعة والفائدة
اسعد الله أوقاتكم بربيع الورد ونسمات الأرض الندية مرحبا بكم عدد ما خطتة الأقلام من حروف وبعدد ما أزهر بالأرض من زهور مرحبا ممزوجة بعطر الورد ورائحة البخور حياالله ضيوف شبكة ومنتديات معنى المشاعر منورين بمروركم ويسعدنا ويزيدنا شرفاَ تواصلكم وتسجيلكم معنا أهلا وسهلا

شاطر | 
 

 توضيح الشبهات حول استفتاء التعديلات الدستورية.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح الندي
وسام التميز
وسام التميز
avatar

الاوسمه :
الجنس : ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 22/03/2011
العمر : 37
المزاج المزاج : طبيعي

مُساهمةموضوع: توضيح الشبهات حول استفتاء التعديلات الدستورية.   الأربعاء مارس 23, 2011 9:05 pm


صرف الناس عن أهل العلم تحت أى مبرر لا يصح
و تعجب إن وجدت أخ ملتحى أو أخت منتقبة يردد هذا الكلام و تحتاج إلى جهد جهيد لإقناعه
أن أهل العلم هم أهل الإختصاص
لقول الله عز و جل
وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا
أظن الكلام واضح
و كان واضحا جدا عدم الرجوع لأهل العلم
و الكل يقيس و يوازن المصالح و المفاسد ثم يتخذ لنفسه موقفا فى أمر لو عُرض على عمر بن الخطاب لجمع له أهل المدينة

قال ابن مسعود رضي الله عنه :
" لا يزال الناس بخير ما أخذوا العلم عن أكابرهم ، وعن أمنائهم وعلماؤهم ؛ فإذا أخذوا من صغارهم وشرارهم هلكوا "


و هذه الشبهة لابد من توضيحها :

البعض يظن أن أمور السياسة و الحكم و غيرها علوم دنيوية بحتة أى ليس لها علاقة بالعلم الشرعى و بناء على ذلك التصور
يأتى إستدلالهم بالحديث الشهير فى تأبير النخل ( أنتم أعلم بشئون دنياكم) و للعلم هذا الحديث هو ما يستدل به العلمانيون على فصل الدين عن السياسة

و كما يتضح لنا أن الإستدلال بنى على إعتبار هذه الأمور دنيوية بحتة

و ما بُنى على باطل فهو باطل

و الصحيح العلوم التجريبية الدنيوية البحتة
زى الطب و الهندسة و الزراعة و الفيزياء و الكيمياء غير ذلك
التى تسمى علم تجريبى محض يحتاج إلى إطار شرعى عام يمشى فيه و هذا الإطار هو حدود الشريعة كستر العورات و حفظ النفس و تحقيق مصالح المسلمين

و نفس الأمر ينطبق على الشئون الإدارية كشئون الموظفين و المواطنين بكل مصلحة و إدارة المرور و سائر القوانين الإدارية التنظيمة
فكل هذا يحتاج فقط ضابط عام يسير وفقه و هذا الضابط كما قلنا هو حدود الشريعة و يدل على ذلك الأمثلة التى ذكرتها

لكن هناك أمور حياتية تدخل فيها الشريعة و تحكم فيها تفصيلا بشكل كلى أو بشكل جزئى
كالزواج و الطلاق و الميراث و المعاملات الإقتصادية و الشئون السياسية فى السلم و الحرب و حال الحاكم مع الرعية و واجباته و حقوقه و علاقة الدولة المسلمة بالدول الأخرى المسلمة منها و الكافرة و غير ذلك

و هذه الأشياء فيه تفصيل من الشريعة و لا بأس بإضافة بعض القوانين الإدارية التى تنظم إدارة هذه الأمور بالشكل الذى يحقق مصلحة المسلمين

و من أشهر الأدلة على ذلك :
1- فكرة الخندق الفارسية نظام إدارى (تكتيكى) استُخدم فى تيسير الجهاد
2- فكرة ديوان الجند الفارسية نظام إدارى إستخدم أيضا فى تيسير الجهاد

و هكذا

و بهذا نستنتج أن وظيفة أى حاكم مسلم تنحصر فى شيئين لا ثالث لهم :
1- حفظ الدين
2- سياسة الدنيا بالدين

فلا تعجب من شروط الحاكم المسلم هو أو من يتصدى لأمور النيابات العامة
الذكورية والبلوغ والحرية والإسلام والعدالة و العلم والسلامة في السمع والبصر
و لا يقدر على القيام إلا بتلك المهمة الجسيمة إلا رجل مسلم حر عدل عالم سالم من الأفات التى تعوقه عن القيام بعملهز


معلش على ذكر كل هذا الكلام الطويل
لكن بس علشان نكون واقفين على أرضية صلبة للحوار.

فكلنا نعرف أن الشئون السياسية جزء أصيل من الشرع الشريف و بالتالى يُرجع فيه لأهل العلم أولا و آخرا فإذا إحتاج الأمر لبعض الأمور الإدارية فبدورهم - أى أهل العلم - يطلبوا من أهل الدراية أن يدلوا بدلوهم فى هذا الأمر.

هل ثقة الأمة فى علمائها أصبحت من التبعية
أم صرف المسلمين عن أهل العلم أمر مخطط و مدروس من أهل الكفر و النفاق
اقتباس:
الوثيقة الرابعة من الوثائق الاشتراكية اليهودية:
2- تشويه سمعة رجال الدين، والحكام المتدينين، واتهامهم بالعمالة للاستعمار والصهيونية.
4- الحيلولة دون قيام حركات دينية في البلاد مهما كان شأنها ضعيفاً، والعمل الدائم بيقظة لمحو أي انبعاث ديني.
5- ومع هذا لا يغيب عنا أن للدين دوره الخطير في بناء المجتمعات؛ ولذا وجب أن نحاصره من كل الجهات، وفي كل مكان، وإلصاق التهم به، وتنفير الناس منه بالأسلوب الذي لا ينم عن معاداة الإسلام.
6- تشجيع الكُتَّاب الملحدين، وإعطاؤهم الحرية كلها في مواجهة الدين، والشعور الديني، والضمير الديني، والعبقرية الدينية..
14- تحطيم القيم الدينية والروحية، واصطناع الخلل والعيوب لها.
18- إلصاق كل عيوب الدراويش، وخطايا المنتسبين للدين بالدين نفسه؛ لإثبات أن الدين خرافة.
19- تسمية الإسلام الذي تؤيده الاشتراكية لبلوغ مآربها وتحقيق غاياتها - بالدين الصحيح، والدين الثوري، والدين المتطور، ....
20- باسم تصحيح المفاهيم الإسلامية، وتنقية الدين من الشوائب، وتحت ستار الإسلام يتم القضاء عليه بأن نستبدل به الاشتراكية.


إذن الأمر لم يأتى من فراغ

و من مقال : إلى الإخوة الموافقون على التعديلات الدستورية (سؤال بسيط ليه موافقين ؟!!!!!! )

معلومة أوردها للجميع عموما و خصوصا لمن يقول أن السلفيين لا يفقهون فى الدستور و لا يفقهون فى السياسة

هناك من العلماء السلفيين من هم أفقه دستوريا من جميع الدستوريين و القضاة الرسميين
إنتبه لكلمة الرسميين
فكما أن هناك علماء الشرع الرسميين المتمثلين فى علماء الأزهر الشريف
هناك علماء غير رسميين

و كذكك الأمر فى الفقهاء الدستوريين هناك الرسميين و غيرهم

و إذا عدنا بالذاكرة فقط 100 عام ستجد أن الدستوريين و القضاة هم علماء الأمة و ليس غيرهم

و حتى لا يظن أحد أنى أتكلم على زمن مضى أو أتكلم كلاما عاما ، سأذكر أسماء الكل يعلمها و يعلم مكانتها فى العلم الشرعى لكن قليل من يعلم مكانتها فى القضاء الشرعى
و لن أذكر المستشارين و القضاة الرسميين من السلفيين بل سأكتفى بذكر غير الرسميين منهم

أذكر على سبيل المثال لا الحصر :

1- فضيلة الدكتور محمد إسماعيل المقدم.
2- فضيلة الشيخ أحمد حطيبة.
3- فضيلة الشيخ محمد عبد المقصود.
4- فضيلة الدكتور سعيد عبدالعظيم.
5- فضيلة الشيخ شريف الهوارى.
6- فضيلة الشيخ عبدالمنعم الشحات.
7- فضيلة الشيخ علاء عامر.

و غيرهم الكثير من علمائنا المشهود له بذلك و إن جهل ذلك بعض الإخوة.

و كل هؤلاء و كل علمائنا بلا إستثناء
قالوا نعم للتعديلات الدستورية

و هؤلاء هم حجتنا أمام الله عز و جل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد0
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

الاوسمه :
[img]http:
الجنس : ذكر
الثور
عدد المساهمات : 8317
تاريخ التسجيل : 18/11/2010
العمر : 34
الموقع : http://rowdaelgana.hooxs.com/

مُساهمةموضوع: رد: توضيح الشبهات حول استفتاء التعديلات الدستورية.   الخميس مارس 24, 2011 12:17 pm

الله يعطيك العافية على روعه طرحك
سلمتي وسلم لنا طرحك
في انتظار كل ما هو جديد لديك
جزاك الله كل خير










كل عام وانتم بخير ورمضان مبارك عليكم جميعا وعلى جميع القائمين
   على المنتدى والإخوةالمشرفين و الاعضاء جميعا رمضان كريم


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب خالى
عضو نشيط
عضو نشيط


الاوسمه :
الجنس : ذكر
الحمل
عدد المساهمات : 219
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: توضيح الشبهات حول استفتاء التعديلات الدستورية.   الجمعة مارس 25, 2011 1:01 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توضيح الشبهات حول استفتاء التعديلات الدستورية.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۞۩ احلام عمـــــــــــــرنا ۩۞۩ :: الفئة الأولى :: ۩۞۩الاسره والمجتمع ۩۞۩ :: بحبك يامصر-
انتقل الى: